Theses
قائمة برسائل الماجستير التي تم مناقشتها بقسم الإعلام عام 1422هـ - 1441هـ وعددها 214 رسالة:
م |
الاسم |
عنوان الرسالة |
1423 - 1424 هـ |
||
1 |
عبدالرحمن نامي المطيري |
الرضا الوظيفي لدى القائمين بالاتصال في الصحافة السعودية دراسة ميدانية |
2 |
عايض علي القحطاني |
واقع ممارسة أدوار العلاقات العامة في القطاعين العام والخاص |
1424 - 1425 هـ |
||
3 |
أحمد ريان باريان |
دور وسائل الإعلام في التثقيف الصحي للمرأة السعودية دراسة ميدانية على مدينة الرياض |
1425 - 1426 هـ |
||
4 |
مفوض عواد العنزي |
العلاقات العامة في البنوك التجارية السعودية دراسة في الاتجاهات الإدارية وواقع الممارسة الفعلية |
5 |
عماد جاسم الحمود |
تعرض الجمهور السعودي لبرامج المسابقات الثقافية في القنوات التلفزيونية الفضائية العربية دراسة الاستخدامات والإشباعات على عينة من سكان مدينة الرياض |
6 |
عبدالله صالح الزهراني |
الصورة الذهنية للمعلم في الصحافة السعودية |
1426 - 1427 هـ |
||
7 |
ناصر سعيد الغامدي |
تعرض الجمهور السعودي للبرامج الصحية في القنوات الفضائية العربية والإشباعات المتحققة عنها |
8 |
علي ضميان العنزي |
نشرة الأخبار التلفزيونية في القنوات العربية ودورها في تقديم القضايا المحلية ومعالجتها دراسة مقارنة |
9 |
سعود فهيد السهلي |
تعرض طلاب جامعة الملك سعود وطالباتها للمواد التلفزيونية الامريكية في القنوات الفضائية العربية |
10 |
ماجد سعد الدريهم |
دور العلاقات العامة في الحكومة الإلكترونية |
11 |
مبارك عياد العصيمي |
المعالجة الصحفية لأخبار الدفاع المدنى فى الصحافة السعودية |
12 |
عبدالكريم قاسم الوصابي |
أفلام الكارتون فى التليفزيون اليمنى دراسة تحليلية فى القيم والعنف |
13 |
عبدالله راكان التمياط |
استخدامات المواطن السعودي لإذاعة الرياض البرنامج العام وإشباعاتها دراسة مسحية على عينة من الجمهور السعودي بمدينة الرياض |
1427 - 1428 هـ |
||
14 |
صابر حسن طر |
التغطية الإخبارية في القنوات الإخباري الفضائية دراسة مقارنة بين القنوات العربية والأجنبية |
15 |
سعد عمر السدحان |
واقع ممارسة أدوار العلاقات العامة في الشركات الكبرى دراسة تطبيقية مقارنة على أربع شركات سعودية |
16 |
أيمن سعد الحماد |
الدور المؤسسي لإدارات العلاقات العامة دراسة مقارنة بين رجال الإعلام و ممارسي العلاقات العامة في الجامعات السعودية |
17 |
خالد فهد السناني |
دور الصحافة السعودية في نشر المعرفة السياسية دراسة مسحية على طلاب جامعة الملك سعود |
18 |
علي حمدان الغامدي |
واقع ممارسة أدوار العلاقات العامة في الاندية السعودية دراسة وصفية مسحية |
19 |
محمد عوض العنزي |
استخدامات التلفزيون وإشباعاته في مدينة عرعر دراسة مسحية |
20 |
أحمد محمد الزهراني |
دور الصحافة السعودية اليومية في التنمية الثقافية |
21 |
عائض مرزوق الحربي |
البث التلفزيوني الفضائي العربي دراسة وصفية تحليلية في التنظيمات والتشريعات |
22 |
نايف مطلق العتيبي |
مصداقية الأخبار التلفزيونية لدى طلاب وطالبات جامعة الملك سعود دراسة مقارنة بين القنوات التلفزيونية الحكومية |
1428 - 1429 هـ |
||
23 |
نبيل جميل عالم |
الصورة الذهنية للولايات المتحدة الأمريكية في الصحافة السعودية دراسة تحليلية وصفية لأربع صحف سعودية |
24 |
عبدالرحمن محمد العقيل |
العلاقة بين اتجاهات ممارسي العلاقات العامة حيال أنشطتها في الجمعيات والمؤسسات الخيرية واتجاهات جمهورها |
25 |
فهد مرزوق العتيبي |
استخدامات و اشباعات جمهور محافظة الدوادمي لوسائل الإعلام دراسة ميدانية |
26 |
حامد عتيق الغامدي |
الصورة الذهنية لقطاع الجوازات في الصحافة السعودية |
1429 - 1430 هـ |
||
26 |
فيصل محمد العقيل |
الصورة الذهنية لجامعة الملك سعود وسمعتها لدى الجمهور السعودي دراسة مسحية على مدينة الرياض |
27 |
بدر عبدالعزيز أبانمي |
الإعلام الجديد دراسة نوعية تحليلية لمفهومه وأشاكله وواقعه ومستقبله |
28 |
عبدالرحمن سعد الجبرين |
الصحافة العسكرية في المملكة العربية السعودية دراسة تاريخية تحليلية لمجلات الدفاع والأمن والحرس الوطني |
1430 -1431 هـ |
||
29 |
فهد عبدالله الغامدي |
استخدام طلاب الجامعة دراسة مسحية لثلاث جامعات سعودية |
30 |
محمد علي القحطاني |
اعتماد طلاب جامعة الملك سعود على القنوات الفضائية الإخبارية في معرفة القضايا السياسية دراسة مسحية على عينة من طلاب جامعة الملك سعود |
31 |
سعد محارب المحارب |
المحتوى الإخباري للرسائل النصية القصيرة دراسة تحليلية |
32 |
فالح محمد البلوي |
التغطية الاخبارية في القنوات التلفزيونية الاقتصادية العربية دراسة تحليلية |
1431 - 1432 هـ |
||
33 |
فهد سليمان الفراج |
العلاقة بين الأمن العام والصحافة دراسة مسيحية للناطق الإعلامي في الأمن العام والمحرر الأمني في الصحافة السعودية |
1432 - 1433 هـ |
||
34 |
جارح فارس العتيبي |
استخدام طلاب وطالبات الجامعات السعودية شبكة الفيس بوك دراسة تطبيقية |
35 |
وحيد عبدالعزيز مراد |
استراتيجيات إدارات العلاقات العامة في إدارة الأزمات والكوارث دراسة تطبيقية على الادارة العامة للعلاقات والإعلام بالمديرية العامة للدفاع المدني |
35 |
عبدالله عبدالعزيز البريه |
الإعلان التلفزيوني والسلوك الشرائي للشباب دراسة على عينة من طلاب وطالبات جامعة الملك سعود بمدينة الرياض |
36 |
حسين عبده نجمي |
مدى اعتماد المنشآت السياحية السعودية على الاتصال التسويقي بواسطة الإنترنت دراسة ميدانية على مدينة الرياض |
37 |
سلطان سعد الخميس |
تأثير بيئة العمل الداخلية وعلاقتها بخطط وبرامج العلاقات العامة في البنوك السعودية دراسة ميدانية في مدينة الرياض |
38 |
فهد عبدالله المطيري |
مدى وعي ممارسي العلاقات العامة بالثقافة الحقوقية دراسة استطلاعية على عينة من منسوبي إدارات العلاقات العامة بالمؤسسات الحكومية في مدينة الرياض |
39 |
عبدالرحمن سلطان السلطان |
أطر معالجة أزمة أنفلونزا الخنازير في الصحافة السعودية تحليل مضمون لأربع صحف يومية |
40 |
احمد بن الحميدي الدهلاوي |
الصورة الصحفية في الصحافة الخليجية دراسة تحليلية لمضمون الصور ومصادرها في صحف الوطن، الرياض، الاتحاد، الأيام، الراية، عمان |
41 |
جميل فرحان العزارة |
استخدام طلاب المرحلة الثانوية للإعلام الرياضي التلفزيوني وعلاقته بالعوامل المعرفية دراسة ميدانية على عينة من طلاب منطقة الجوف |
42 |
فيصل علي الغامدي |
اتجاهات الجمهور السعودي نحو برامج تلفزيون الواقع في القنوات التلفزيونية الفضائية العربية دراسة ميدانية على عينة من سكان مدينة الرياض |
43 |
عبدالفتاح محمد جان |
استخدامات سكان مدينة كابل الأفغانية لشبكة الإنترنت والإشباعات المتحققة دراسة ميدانية |
44 |
ابراهيم طاهر مبارك |
استخدام طلاب وطالبات جامعة الملك سعود لمواقع الانترنت الاخبارية |
45 |
شاكر محمد ابوطالب |
رؤية القائمين بالاتصال لدور تقنيات الاتصال الحديثة في بيئة العمل التلفزيوني الإخباري في قناتي الإخبارية والاقتصادية |
46 |
شجاع سلطان البقمي |
العوامل المؤثرة في اختيار القائم بالاتصال للأخبار الاقتصادية في الصحف السعودية: دراسة مسحية |
47 |
طلال فريح الطويهر |
اتجاهات طلاب جامعة الملك سعود نحو القيم الاجتماعية في الصحافة الالكترونية السعودية دراسة ميدانية |
48 |
فاتن يتيم المنتشري |
استخدامات الشباب السعودي لموقع اليوتيوب والإشباعات المتحققة منها دراسة مسحية |
49 |
صفاء محمد الزوري |
العوامل المؤثرة على أداء القائمين بالاتصال في المسرح السعودي دراسة ميدانية |
1433 - 1434 هـ |
||
50 |
سعود شبيب العتيبي |
اعتماد طلاب جامعتي الملك سعود و الأمير سلطان على وسائل الإعلام الجديد وقت الأزمات دراسة مسحية |
51 |
ناهس خالد العضياني |
استخدام الشبكات الاجتماعية لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض والاشباعات المتحققة منها |
52 |
فواز منزل العنزي |
استخدام تطبيقات الانترنت في العلاقات العامة دراسة تطبيقية على أكبر مائة شركة من شركات القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية |
53 |
بندر عبدالله الحقباني |
النشر الإعلامي للعلاقات العامة بالمنشآت الحكومية والخاصة في الصحافة السعودية دراسة تحليلية مقارنة في الفترة من 1/1/1432هـ حتى 30/12/1432هـ |
54 |
عبدالعزيز سعيد الخياط |
اتجاهات موظفي إدارات العلاقات العامة في الجامعات الحكومية والأهلية بالمملكة العربية السعودية نحو التدريب دراسة مسحية على عينة من الجامعات |
55 |
تركي عبدالرحمن الشلهوب |
اعتماد النخب السعودية على الصحافة المطبوعة و الالكترونية في معرفة قضايا المجتمع دراسة مسحية على عينة من النخب السعودية في مدينة الرياض |
56 |
راشد بدر الشرافي |
تعرض الجمهور السعودي للإعلانات الصحفية وتأثيرها في أنماط سلوكهم الشرائي دراسة ميدانية في مدينة الرياض |
57 |
ناصر مطر العتيبي |
أستخدامات العاملين بجهاز حرس الحدود لمواقع التواصل الاجتماعي والإشباعات المتحققة منها وانعكاس ذلك على أدائهم الوظيفي دراسة مسحية |
58 |
سيف ناصر المشعلي |
مصداقية الصحافة الالكترونية في نشر أخبار الفساد دراسة ميدانية على عينة من النخبة السعودية |
59 |
راكان محمد الحميضي |
استخدامات إدارات العلاقات العامة في المؤسسات الصحفية لتقنية المعلومات |
60 |
نايف غرمان الشهري |
دور وسائل الإعلام في تشكيل اتجاهات النخب نحو السياسة الخارجية للمملكة العربية السعودية |
61 |
بدور أحمد حماده |
ممارسات الإعلاميين العرب في وسائل الإعلام الجديدة دراسة مسحية على موقع الفيس بوك |
62 |
الجوهرة عويض المطيري |
مقارنة بين وسائل الإعلام التقليدية والجديدة كمصدر للمعلومات عن الثورات العربية دراسة تطبيقية على طلاب الجامعات السعودية |
63 |
ندى ناصر الاحمري |
السمعة المؤسسية للخطوط الجوية العربية السعودية في الصحافة المحلية دراسة مسحية على عينة من الصحف السعودية الإلكترونية و الورقية |
64 |
لطيفة عبدالعزيز الحميد |
استخدام طلاب وطالبات الجامعات السعودية للدراما عبر الإنترنت والإشباعات المتحققة دراسة مسحية |
1434 - 1435 هـ |
||
65 |
حسين عايض القحطاني |
دور العلاقات العامة في نشر ثقافة الحكومة الالكترونية |
66 |
خالد محمد القحطاني |
الخدمات الإخبارية في الصحافة الإلكترونية السعودية دراسة تحليلية مقارنة بين النسخ الالكترونية للصحافة الورقية والمواقع الإخبارية المستقلة |
67 |
عماد محمد المديفر |
اتجاهات المؤسسات الدبلوماسية العربية نحو توظيف الإعلام الجديد في الدبلوماسية الشعبية دراسة مسحية للممارسين في الخارجية السعودية |
68 |
محمد عبدالمحسن الأحمد |
الترفيه الإعلامي الموجه للمرأة السعودية من أجل التنمية دراسة تطبيقية على طالبات الجامعات السعودية بمدينة الرياض |
69 |
عبدالله مشبب الاحمري |
الممارسة المهنية الإخبارية دراسة تطبيقية على محرري الأخبار بوكالة الأنباء السعودية |
70 |
رجب عيد موينغو |
القيم الإخبارية في الصحافة الأوغندية تحليل مضمون لصحيفتي نيو فيجن و ديلي مونيتر |
71 |
عاصم عمر آل الشيخ |
اعتماد أساتذة الجامعات السعودية على وسائل الإعلام الجديد في الحصول على الأخبار دراسة مسحية |
72 |
عبدالله منصور المنصور |
اتجاهات الأسرة السعودية في الرياض نحو الإعلانات في الإنترنت وعلاقته بالسلوك الشرائي دراسة مسحية |
73 |
احمد ابراهيم المسيند |
استخدامات الإعلاميين السعوديين لوسائل الإعلام الجديد والإشباعات المتحققة الشبكات الاجتماعية نموذجا: دراسة مسحية على عينة من الإعلاميين في مدينة الرياض |
74 |
بندر صالح الباهلي |
حملة القرار بيدك لترشيد المياه لسكان مدينة الرياض دراسة مسحية تقويمية |
75 |
عبدالرحمن منسي العُمري |
الصورة الذهنية لوزارة التربية والتعليم السعودية لدى المعلمين في مدينة الرياض |
76 |
زكريا حسين أحمد |
البناء الفني والتحريري للتقارير الإخبارية الميدانية في القنوات الفضائية العربية دراسة تحليلية |
77 |
ايمان محمد الخطاف |
اعتماد المرأة السعودية في المنطقة الشرقية على الإعلام الجديد في الحصول على المعلومات الصحية |
78 |
نهى وليد أبو الفرج |
صورة المملكة العربية السعودية في الصحف اليابانية دراسة تحليلية |
79 |
نجد محمد العتيبي |
معالجة الصحافة السعودية و الأمريكية للأحداث الإرهابية المحلية و الدولية دراسة تحليلية مقارنة بين صحيفتي الرياض السعودية و الواشنطن بوست الأمريكية |
80 |
لينا عبدالله الزامل |
اتجاهات المرأة السعودية نحو التسوق من خلال إعلانات الهاتف المحمول |
81 |
تغريد مقعد المقاطي |
فهم وتذكر المحتوى التلفزيوني لدى ذوي الإعاقة الذهنية دراسة تجريبية على تفاعل طالبات الإعاقة الذهنية في الرياض مع تلفزيون الانترنت |
82 |
فريده صالح العتيبي |
اهتمامات النخب السعودية في تويتر دراسة تحليلية |
83 |
تسنيم محمد الغانمي |
تقييم الجمهور العربي لدور تويتر في تدعيم ثقافة الحوار |
84 |
ابتسام حمد الزومان |
صورة المرأة في الصحافة الالكترونية |
85 |
فاتن محمد الشائع |
تقييم أداء إدارات العلاقات العامة النسائية ومدى توظيفها للإعلام الجديد دراسة مسحية على موظفات العلاقات العامة بالمؤسسات الحكومية والخاصة بمدينة الرياض |
86 |
لمياء حمدان العنزي |
دور الإعلام الجديد في تشكيل الثقافة السياسية للشباب دراسة مسحية مطبقة على عينة من طلاب و طالبات جامعة الملك سعود |
87 |
ندى محمد الشهري |
دور إدمان الفيس بوك face book في ترسيخ العزلة دراسة مسحية على عينة من طلاب و طالبات الجامعات في منطقة الرياض |
88 |
اسماء سعد آل الذيب |
اتجاهات طالبات جامعة الملك سعود نحو شبكات التواصل الاجتماعي دراسة ميدانية |
89 |
رقية حسن لطف |
أطر معالجة الصحافة الإلكترونية السعودية لقضايا العنف الأسري تحليل مضمون صحيفتي الوطن و سبق |
90 |
ايناس علي آل كدم |
استخدامات الطلاب والطالبات للحاسب اللوحي الآي باد و الإشباعات المتحققة لهم دراسة مسحية مقارنه بين جامعتي الملك خالد وجيزان |
91 |
نوف سعد القحطاني |
استخدامات النخب السعودية لشبكة تويتر و الإشباعات المتحققة منها دراسة مسحية |
92 |
تهاني سالم العصلاني |
أولويات القضايا السياسية لدى كتاب الرأي في الصحافة السعودية اليومية صحيفتي الرياض والحياة أنموذجا منذ 17 ديسمبر 2010 م إلى 31 ديسمبر 2012 م دراسة تحليل مضمون |
93 |
مي محمد الجربوع |
توظيف شبكات التواصل الاجتماعي في تعزيز القدرة التنافسية للعلاقات العامة دراسة مسحية على شركات الاتصالات في مدينة الرياض |
94 |
امل حميد المطيري |
دور الإعلام الجديد في تدعيم ثقافة الحوار لدى الطالبات جامعات مدينة الرياض نموذجاً |
95 |
نوره عبد القادر عامر |
معالجة الصحافة السعودية لقضايا المرأة دراسة تحليلية مقارنة بين الصحف التقليدية والإلكترونية |
96 |
ريم غازي الصالح |
معالجة الصحافة السعودية الورقية والإلكترونية لقضايا التعليم العالي دراسة تحليلية |
97 |
مشاعل عمر الجلال |
صورة وزارة الصحة في الصحافة السعودية |
98 |
رنا عمر الفاخري |
دور الحملات الإعلامية الصحية في توعية النساء بسرطان الثدي |
99 |
إكرام عبدالعليم الزيد |
معالجة القنوات الفضائية الإسلامية لقضايا حقوق الإنسان دراسة تحليلية على برامج الرأي في قناتي اقرأ والمجد |
100 |
منال سالم الخنبشي |
توظيف مواقع التواصل الاجتماعي في مجال العلاقات العامة دراسة مسحية على المنشآت الصحية في مدينة الرياض |
101 |
هند احمد الجارالله |
استخدامات طالبات جامعة الملك سعود للصحف الالكترونية والمطبوعة والإشباعات المتحققة منها دراسة مقارنة |
102 |
شروق محمد الشائع |
دور الشبكات الاجتماعية في تنمية مشاركة الشباب السعودي في القضايا المجتمعية - دراسة مسحية على شبكة تويتر |
103 |
دلال رشيد الخميسي |
المسؤولية الاجتماعية للعلاقات العامة في المنشآت السعودية الخاصة دراسة ميدانية |
104 |
نوره عبدالكريم النملة |
استخدام الاتصال التسويقي المتكامل في الشركات السعودية والبريطانية الكبرى دراسة مقارنة |
1435 - 1436 هـ |
||
105 |
خالد مطلق العنزي |
استخدام ممارسي العلاقات العامة لوسائل الإعلام الجديد في الجامعات السعودية الحكومية دراسة مسحية |
106 |
عبدالمجيد أمين طلحة |
التأثيرات الثقافية للمسلسلات التركية على طلاب جامعة صنعاء- دراسة مسحية |
107 |
سعود علي السيف |
تطبيقات وسائل الإعلام الجديد في العلاقات العامة |
108 |
خلود متعب المطيري |
دور العلاقات العامة في الشركات المساهمة بمدينة الرياض في تدعيم المشاركة المجتمعية عبر شبكات التواصل الاجتماعي |
109 |
نسيبه صالح الحسون |
معالجة قضايا المرأة الاجتماعية في المجلات الالكترونية النسائية السعودية دراسة تحليلية |
110 |
فاطمه ابراهيم الراشد |
دور شبكات التواصل الاجتماعية في تشكيل الرأي العام السعودي دراسة ميدانية على القائم بالاتصال في الصحف الورقية السعودية |
111 |
أبرار منصور الجديد |
العلاقة بين اعتماد النخب في المجتمع السعودي على شبكات التواصل الاجتماعي وتحقيق الأمن الفكري دراسة مسحية |
112 |
العنود محمود العمران |
العوامل المؤثرة في ممارسة المرأة للعلاقات العامة بالجامعات السعودية دراسة مسحية للجامعات الحكومية والأهلية في مدينة الرياض |
1436 - 1437 هـ |
||
122 |
سلمان فهد العتيبي |
استراتيجية العلاقات العامة في تنمية الموارد المالية في الأندية الأدبية في المملكة العربية السعودية دراسة مسحية |
123 |
فيصل مونس العنزي |
مصداقية المتحدث الإعلامي الرسمي في الجهات الحكومية لدى الشباب السعودي الجامعي دراسة مسحية |
124 |
عبدالله مرزوق العتيبي |
تأثير تطبيقات الهواتف الذكية في مهارات التواصل الاجتماعي بالمجتمع السعودي دراسة ميدانية على طلاب وطالبات جامعة الملك سعود |
125 |
نجلاء إبراهيم المزين |
أطر معالجة الكتاب والكاتبات في الصحف السعودية لقضية دخول المرأة السعودية لمجلس الشورى دراسة في تحليل المضمون |
126 |
منى محمد العريفي |
العوامل المؤثرة على اعتماد الشباب السعودي على شبكات التواصل الاجتماعي في العلاقات الاجتماعية وتأثيراته |
127 |
فاطمة أسامة مشعل |
استخدام طلاب الجامعات السعودية للقنوات الدينية والاشباعات المتحققة دراسة مسحية مقارنة بين قناتي المجد واقرأ |
128 |
حنان سليمان العجاجي |
دور التربية الاعلامية في تدعيم القيم الاتصالية لدى طلاب التعليم العام دراسة مسحية على عينة من المشرفين التربويين في وزارة التعليم السعودية |
1437 - 1438 هـ |
||
129 |
حسين سعيد مسعد |
العوامل المهنية المؤثرة في انتقاء الأخبار وصياغتها لدى القائم بالاتصال - دراسة مسحية على أربع صحف إلكترونية سعودية لعام 2011 |
130 |
بندر عمر مجرشي |
دور تكنولوجيا الاتصال في تطوير إنتاج المحتوى الإخباري للتلفزيون دراسة مسحية |
131 |
ثامر سعد هويشل |
تأثير شبكات التواصل الإلكتروني على التفاعل الاجتماعي لدى الشباب في المجتمع السعودي، دراسة مسحية على عينة من طلاب وطالبات جامعة الملك سعود |
132 |
فيحان محمد البقمي |
إتجاهات النخب السعودية نحو التغطية الإعلامية في قناة الإخبارية |
133 |
أنس محمد الزميع |
الصورة الذهنية لمؤسسات رعاية الأيتام بالمملكة لدى الجمهور السعودي في مدينة الرياض دراسة مسحية |
134 |
رائد حجي العلوي |
استخدامات المكفوفين للصحف الإلكترونية والإشباعات المتحققة منها دراسة مسحية |
135 |
صالح عبدالله آل طالب |
اتجاهات أساتذة الجامعات السعودية نحو مضامين القنوات الفضائية الإخبارية العربية |
136 |
عبدالله علي القرني |
اعتماد الشباب السعودي على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر وعلاقته بمدركاتهم نحو رؤية المملكة 2030 |
137 |
أيمن صالح الحارثي |
دور وسائل الإعلام في التعصب الرياضي دراسة مسحية على عينة من الشباب الجامعي السعودي |
138 |
فهد يحى بن سميح |
تأثير الإعلام الاجتماعي على الوعي الديني لدى الشباب في المجتمع السعودي |
139 |
فيصل ناصر الدغيثر |
معايير التميز المؤسسي في إدارة العلاقات العامة دراسة مسحية على المؤسسات الحكومية بالمملكة العربية السعودية |
140 |
بندر محمد ال سفران |
دور قناتي الإخبارية والعربية في ترتيب أولويات الجمهور السعودي دراسة تحليلية ميدانية |
141 |
سعيد فايز القحطاني |
استخدامات الإعلام الجديد في توعية الطلاب بمخاطر التطرف الفكري دراسة مسحية على معلمي المرحلة الثانوية بمدارس مدينة الرياض |
142 |
زياد رجا الحربي |
استخدام العلاقات العامة لوسائل الإعلام الجديد في إدارة الأزمات دراسة مسحية على القطاعين الحكومي والخاص بمدينة الرياض |
143 |
أماني عبدالعزيز آل عتيق |
استخدام الفتاة السعودية للهواتف الذكية كوسيلة اتصالية و تأثيرها على الاتصال الأسري دراسة مسحية |
144 |
سارة محمد العريفي |
دور شبكات التواصل الاجتماعي في تشكيل الاتجاهات الفكرية للشباب السعودي المستخدم للتويتر |
145 |
مناف مضحي العنزي |
استخدامات الشباب السعودي لمواقع التواصل الاجتماعي دراسة مسحية مقارنة بين موقعي فيسبوك و تويتر |
146 |
مشاعل زهيان المقاطي |
استخدام الاتصال التسويقي المتكامل في شركات الاتصالات السعودية دراسة مسحية على المراكز الرئيسية في مدينة الرياض |
147 |
هياء زيد بن جدوع |
دور شبكات التواصل الاجتماعي في تشكيل معارف واتجاهات المبتعثين السعوديين نحو القضايا المحلية دراسة مسحية |
148 |
سوسن عبدالله الحربي |
دور الإعلام الجديد في تشكيل المعارف السياسية للشباب الجامعي السعودي تجاه العلاقات العربية العربية |
149 |
مروى فهد البريك |
استخدامات الطفل السعودي لشبكات التواصل الاجتماعي والإشباعات المتحققة منها دراسة مسحية على عينة من المدارس الإبتدائية في الرياض |
150 |
أريج عبدالرحمن الشهري |
تعرض الطلبة الجامعيين للإعلانات عبر شبكات التواصل الاجتماعي وعلاقته بسلوكهم الشرائي |
151 |
بدرية عبدالعزيز العبيد |
توظيف المستخدمين السعوديين لتطبيق إنستجرام دراسة ميدانية وتحليلية في سياق المجتمع الاستهلاكي |
152 |
بلقيس فراج الحارثي |
العوامل الاتصالية المؤثره في السلوك الشرائي للطالبة الجامعية |
153 |
وجدان فيصل العوفي |
استخدامات طالبات الجامعات السعودية لتويتر وعلاقته برأس المال الاجتماعي |
154 |
أروى محمد السليمان |
معالجة الصحف السعودية لقضايا حقوق الإنسان دراسة تحليلية على عينة من الصحف السعودية |
155 |
نوره مطلق المطرفي |
اتجاهات الطالبات السعوديات نحو معالجة شبكة تويتر لقضايا المرأة السعودية |
156 |
ميهاب معوض السناني |
الاتصال المرئي بين المبصرين و المكفوفين المستخدمين وغير المستخدمين لتطبيق كن عيني الإلكتروني دراسة تجريبية على عينة من المكفوفين في المدينة المنورة |
1438 - 1439 هـ |
||
157 |
سعد معيوف الزعبي |
الصورة الذهنية للبنوك السعودية كما تعكسها مواقعها الإلكترونية |
158 |
أحمد جابر الشهري |
تنمية مهارات الاتصال البين ثقافي لطلبة المنح الدراسية بالمجتمع السعودي دراسة ميدانية على طلبة المنح الدراسية بجامعة الملك سعود |
159 |
محمد هزاع المطيري |
تأثير البرامج الحوارية التليفزيونية على ترتيب أولويات الشباب نحو القضايا الاجتماعية في المجتمع السعودي دراسة مسحية |
160 |
جزاء بجاد البقمي |
خصائص التفاعل مع الجمهور في حسابات الوزارات السعودية على تويتر دراسة تحليلية |
161 |
جعفر تركي الزائر |
الأساليب الاتصالية للمتحدثين الرسميين في المنطقة الشرقية والعوامل المؤثرة فيها دراسة مسحية |
162 |
مشاري فهد الحميدي |
أطر معالجة الصحف السعودية للحملات الإعلامية الموجهة ضد المملكة دراسة تحليلية |
163 |
نبيل عبدالله الشهراني |
استخدام معلمي ومعلمات المدارس الثانوية بمدينة الرياض لشبكات التواصل الاجتماعي والاشباعات المتحققة منها دراسة مسحية |
164 |
حسن أحمد محرق |
التحولات في ايكولوجيا المؤسسات الإعلامية دراسة استشرافية لمقومات بقاء واستمرار المؤسسات الصحفية الخليجية |
165 |
علياء فؤاد قاضي |
إدراك طالبات الجامعات السعودية للقيم التي تعكسها الإعلانات المقدمة عبر الفضائيات العربية |
166 |
براءة حمد آل موسى |
أطر المعالجة الإخبارية لموضوعات الجريمة في الصحف السعودية الورقية و الإلكترونية دراسة تحليلية مقارنة بين صحيفتي لعينة عكاظ الورقية و سبق الإلكترونية |
167 |
نوره سعد آل الذيب |
اعتماد طلاب الجامعات السعودية على الهواتف الذكية في التواصل الاجتماعي دراسة ميدانية |
168 |
سحر صالح السديري |
دور الحملات الإعلامية الصحية في التأثير على السلوكيات الوقائية للأسرة السعودية دراسة مسحية |
169 |
هند أحمد العبيد |
دور الألعاب الاتصالية التفاعلية في التأثير على قيم الشباب دراسة مسحية على طلاب وطالبات جامعة الملك سعود |
170 |
أماني حمدان الغانمي |
العلاقة بين استخدام شبكات التواصل الاجتماعي والمشاركة المجتمعية لدى طالبات جامعة الملك سعود دراسة مسحية |
171 |
ريهام ناصر المهنا |
إدراك مستخدمي تويتر لدوره في تكوين الصور النمطية العنصرية في المجتمع السعودي دراسة مسحية على عينة من طلاب الجامعات السعودية في إطار نظرية تأثرية الآخرين |
172 |
افنان عوض الله السلمي |
دور العلاقات العامة بممارسة المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود وعلاقتها بسمعتها لدى طالبات الجامعة دراسة مسحية |
173 |
رقيه سعيد عسيري |
دور اليوتيوب في تشكيل اتجاهات الرأي العام نحو الأزمات في السعودية دراسة تحليلية وميدانية |
174 |
فاتن سعود الرزيقي |
دور تويتر في ترتيب أولويات الرأي العام العربي نحو القضايا العربية |
175 |
منى منصور المسعودي |
دور العلاقات العامة في بناء السمعة المؤسسية لوزارة التعليم العالي |
176 |
لمياء برجس الدويش |
اتجاهات مستخدمي التويتر نحو قضايا المرأة في المجتمع السعودي |
177 |
نوف سعود السياري |
دور الإعلام الجديد في تشكيل الهوية الوطنية لدى الشباب السعودي دراسة مسحية على طلاب وطالبات جامعة الملك سعود |
1439 - 1440 هـ |
||
178 |
خالد مشرع العتيبي |
الإعلانات الطبية في الصحف السعودية اليومية دراسة تحليلية |
179 |
وايل سلطان المطيري |
السمعة المؤسسية لشركات الاتصالات السعودية لدى الجمهور العام دراسة مسحية في مدينة الرياض |
180 |
محمد أنيس بامقيدح |
منظومة دراماتيكا في الإعلان التلفزيوني دراسة تحليلية للسرد القصصي الدرامي في إعلانات العلامات التجارية العربية |
181 |
مصطفى عبدالله الشهري |
قضايا المجتمع السعودي في تغريدات كتاب الرأي للصحف السعودية اليومية دراسة تحليلية |
182 |
محمد هدي الحربي |
دور الإعلام الاجتماعي في توجيه الأسرة السعودية نحو القضايا المجتمعية |
183 |
فيصل علي بن شنار |
تأثير بيئة العمل الداخلية على خطط وبرامج العلاقات العامة في وزارة العدل بالمملكة العربية السعودية دراسة مسحية |
184 |
سعود ابراهيم القحيز |
التعرض للقنوات التلفزيونية العربية الإخبارية وعلاقته بالصورة الذهنية للمملكة العربية السعودية عند الجاليات العربية المقيمة بمدينة الرياض |
185 |
وليد عبد الرحمن بن نومان |
دور إذاعة القرآن الكريم في تعزيز الأمن الفكري لدى الجمهور السعودي |
186 |
شاهين عامر المطيري |
دور الإعلام الرقمي في تكوين المعرفة السياسية لدى الشباب السعودي دراسة مسحية |
187 |
ناصر عبدالله المطوع |
توظيف المؤسسات التعليمية تويتر في التواصل مع الجمهور دراسة مسحية |
188 |
أحمد مبارك العنزي |
الصورة الذهنية لشركة اتحاد الاتصالات موبايلي لدى النخب السعودية دراسة مسحية |
189 |
ريم عبدالله المطيري |
مدى التزام مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي بالضوابط الأخلاقية والقيمية من وجهة نظر الشباب السعودي في مدينة الرياض دراسة مسحية |
190 |
أسماء عبدالله الصياح |
الدبلوماسية العامة الرقمية عبر تويتر دراسة تحليلية لتغريدات السفارات الأجنبية في المملكة العربية السعودية |
191 |
شفاء هادي حامظي |
توظيف الجمعيات الخيرية السعودية لوسائل الاتصال للتوعية بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة دراسة مسحية على عينة من الجمهور العام والعاملين بالجمعيات الخيرية |
192 |
مرام مساعد العصيمي |
مستقبل الدبلوماسية الرقمية السعودية في ظل التحولات الدولية الراهنة مركز التواصل الدولي أنموذجا دراسة كمية وكيفية |
193 |
أمجاد محمد اليوسف |
أطر تقديم القضايا الاقتصادية للشباب عبر مواقع الصحف السعودية دراسة تحليلية مقارنة قبل و بعد رؤية 2030 |
194 |
أمينة حسن الفيفي |
اعتماد الشباب السعودي على الصحف الإلكترونية في استقاء المعلومات عن الحروب عاصفة الحزم أنموذجا |
195 |
نهى عبدالرحمن الشثري |
أطر معالجة الفيلم الوثائقي العربي للقضايا السياسية دراسة تحليلية لقناة الجزيرة الوثائقية |
196 |
فاطمة مدعث الدوسري |
دور المصادر الإخبارية في تشكيل الوعي السياسي لطلاب المرحلة الثانوية في المدارس السعودية |
197 |
ريم حمدان الغامدي |
سمات إدارة النقاش العام حول القضايا السياسية لدى مستخدمي تويتر |
198 |
ميثاق عبدالله السلطان |
اتجاهات الجمهور السعودي نحو الدراما التركية التي تعرضها القنوات الفضائية العربية |
199 |
فاطمة الزهراء أمير النجار |
أطر معالجة النخبة الإلكترونية المصرية على شبكتى فيس بوك وتويتر للقضايا المجتمعية دراسة تحليلية |
200 |
آية محمود نحاس |
القيم التي تعكسها المضامين المقدمة ببرامج الأطفال التليفزيونية دراسة تحليلية |
201 |
منى حمدان العنزي |
دور تويتر في تشكيل اتجاهات الشباب السعودي من خلال التسويق الإعلامي لاقتصاد المعرفة دراسة مسحية مطبقة على طلبة جامعة الملك سعود |
202 |
فاتن تركي الدوسري |
فاعلية الاتصال التسويقي المتكامل في المشروعات الصغيرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي |
203 |
أماني ابراهيم نصار |
العلاقة بين تداول الوسوم على تويتر والقرارات الحكومية في المملكة العربية السعودية دراسة مسحية |
204 |
روان صالح الهشبول |
توظيف إدارات العلاقات العامة في الجامعات الحكومية السعودية لتويتر في دعم العلاقة مع الجمهور الداخلي دراسة تحليلية ميدانية |
205 |
لميس عبدالرحمن السحيباني |
دوافع استخدام سناب شات في مشاركة الحياة الخاصة وانعكاسها على القيم الاجتماعية لطالبات جامعة الملك سعود دراسة كيفية |
206 |
حنان صالح العمرو |
دور تويتر في تشكيل اتجاهات الشباب السعودي نحو قضايا الفساد الاقتصادي دراسة مسحية على طلاب وطالبات جامعة الملك سعود |
207 |
أمل عيسى المالكي |
أطر تعليقات القراء في الصحف الإلكترونية السعودية نحو الأزمات في القطاع الصحي دراسة تحليلية |
208 |
نوره عبدالله العنيزان |
اعتماد الشباب الجامعي السعودي على الإعلانات التفاعلية في الإنترنت وأثرها على سلوكهم الشرائي |
209 |
ديمه سعد المقرن |
المبادئ الحوارية في حسابات الانستغرام للعلامات التجارية السعودية دراسة تحليلية |
210 |
فاتن دحيم الروقي |
دور وسائل الإعلام التقليدي والجديد في تشكيل معارف النخب الاكاديمية حول رؤية 2030 دراسة مسحية مقارنة |
211 |
ألاء سعيد بقشان |
المضامين التشاركية في صحافة المواطن دراسة تحليلية مقارنة بين موقعي عكاظ السعودي واليوم السابع المصري |
212 |
ساره محمد سعيدان |
استخدام العلاقات العامة لشبكات التواصل الاجتماعي في بناء وتحسين الصورة المؤسسية دراسة حالة على شركة الاتصالات السعودية اس تي سي |
213 |
سلوى عبدالله المهنا |
دور الأنشطة الاتصالية بالجهات الرقابية في تعزيز قيم النزاهة في المملكة العربية السعودية دراسة مسحية |
214 |
نوره ماجد العشاي |
دور تويتر في تشجيع العمل التطوعي بين الشباب في مدينة الرياض |